صورة

موظف جديد في الشركة؟ إليك بعض النصائح

إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتبدأ بداية رائعة:

1. تعرف على الشركة: ابحث في موقع الشركة على الويب ورسالتها وقيمها وأي أخبار أو تحديثات حديثة. فهم الصناعة التي يعملون فيها ومنافسيهم. سيساعدك هذا على فهم ثقافة الشركة وسياقها.

2. راجع الوصف الوظيفي الخاص بك: راجع الوصف الوظيفي الخاص بك مرة أخرى للتأكد من أن لديك فهمًا واضحًا لمسؤولياتك وتوقعاتك. سيساعدك هذا في تحديد أولويات مهامك وتحديد أهداف لنفسك.

3. تواصل مع مديرك أو فريقك الجديد: عرّف عن نفسك لمديرك أو أعضاء فريقك ، إما عبر البريد الإلكتروني أو شخصيًا. عبر عن حماستك للانضمام إلى الشركة وطرح أي أسئلة أولية قد تكون لديك. إن إقامة اتصالات مبكرة يمهد الطريق لبناء علاقات جيدة.

4. قم بإعداد مساحة العمل الخاصة بك: قم بتنظيم مساحة العمل الفعلية الخاصة بك أو قم بإعداد مساحة العمل الافتراضية الخاصة بك ، اعتمادًا على طبيعة عملك. تأكد من حصولك على المعدات اللازمة ، والبرامج ، والوصول إلى الأدوات التي ستحتاجها لأداء مهامك بكفاءة.

5. تعرف على سياسات وإجراءات الشركة: تعرف على سياسات وإجراءات الشركة ، مثل تلك المتعلقة بساعات العمل وقواعد اللباس وقنوات الاتصال وأي إرشادات أخرى تنطبق على دورك. سيساعدك هذا على مواءمة سلوكك وأفعالك مع توقعات الشركة.

6. فهم حزمة المزايا الخاصة بك: راجع تفاصيل حزمة المزايا الخاصة بك ، بما في ذلك الرعاية الصحية وخطط التقاعد وسياسة الإجازة وأي امتيازات أخرى تقدمها الشركة. قم بتدوين المواعيد النهائية المهمة ، مثل فترات التسجيل المفتوحة.

7. تحديد أصحاب المصلحة الرئيسيين: حدد الأفراد أو الفرق الرئيسية التي ستعمل معهم عن كثب في دورك الجديد. تواصل معهم وجدولة الاجتماعات لتقديم نفسك ، والتعرف على أدوارهم ، وفهم كيف يمكنك التعاون بشكل فعال.

8. استوعب المعلومات واطرح الأسئلة: خلال الأيام والأسابيع الأولى ، استوعب أكبر قدر ممكن من المعلومات حول دورك ومشاريعك والشركة. لا تتردد في طرح الأسئلة لتوضيح أي شكوك أو للحصول على معلومات إضافية. هذا يدل على حرصك على التعلم والمساهمة.

9. ضع أهدافًا وتوقعات: اعمل مع مديرك لوضع أهداف وتوقعات واضحة لأدائك. افهم كيف يبدو النجاح في دورك وناقش كيف سيتم تقييم تقدمك. سيوفر لك هذا خارطة طريق للتطوير المهني الخاص بك.

10. بناء العلاقات: خذ زمام المبادرة للتواصل مع زملائك خارج فريقك المباشر. احضر أنشطة بناء الفريق ، وانضم إلى المجتمعات أو النوادي الداخلية ، وشارك في أحداث الشركة لبناء علاقة مع زملاء العمل. يساهم بناء علاقات إيجابية في بيئة عمل داعمة وتعاونية.

تذكر أن بدء عمل جديد يمكن أن يكون مثيرًا وصعبًا. اغتنم فرص التعلم ، وابقَ منفتح الذهن ، واستمتع بالرحلة وأنت تستقر على دورك الجديد. حظا سعيدا!

أترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جاري التحميل